الدين النصيحة - رسالة إلى من يكذب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الدين النصيحة - رسالة إلى من يكذب

مُساهمة من طرف أبو رافع في 2/1/2008, 20:58

أخي العزيز المحترم : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

أرجو أن تكون بصحة جيدة، سائلاً المولى أن يمتعك بتمام الصحة وكمال العافية ، واعلم أخي أن أي صديق يتمنى لصديقه كل خير، وأن يظهر أمام الناس بأبهى منظر وأحسن حال، وأنا كل أمنيتي أن أراك دائماً متصفاً بالصفات الحميدة، متسماً بالصدق في القول والعمل؛ لأن الصدق زينة المؤمن يعيش به عزيزاً بين قومه، قال الله تعالى: {فَلَوْ صَدَقُوا اللَّهَ لَكَانَ خَيْرًا لَهُمْ}. كما أذكّرك أخي ونفسي بتقوى الله عزوجل ومراقبته في كل أقوالك وأفعالك .

اعلم أخي أن الإنسان محاسب على كل صغيرة وكبيرة من قول وعمل كما بيّن لنا المولى عز وجل حيث قال :{وَوَجَدُوا مَا عَمِلُوا حَاضِرًا وَلا يَظْلِمُ رَبُّكَ أَحَدًا}وقال :{مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلاَّ لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ}. ويطيب لي أخي أن أذكّرك بصفة من صفات المؤمن الحق، لأن الذكرى تنفع المؤمنين، فالمؤمن لا بد أن يكون صادقاً في قوله وعمله، بعيداً كل البعد عن صفات المنافق، فالمنافق كاذب في قوله، قال عليه الصلاة والسلام: (( آية المنافق ثلاث : إذا حدث كذب، وإذا وعد أخلف، وإذا أؤتمن خان)) .

فاحذر أخي أن تكون من هؤلاء، وكن دائماً – كما تمنيت لك – صادقاً في كلِّ ما تقول، مخلصاً في كل ما تفعل، راجياً ثوابه من الله تعالى .

وما نجا الفتية الثلاثة الذين حبستهم الصخرة وخرجوا من الكهف إلا بصدقهم مع ربهم، واعلم أخي أن الصادق محبوب في المجتمع معينٌ إخوانَه المؤمنين على بناء مجتمع فاضل، بعكس الكاذب الذي لا يجد من قومه إلا الذم، حيث يساعد على هدم المجتمع وتدميره، ويعين الأشرار من أمثاله على نشر الرذيلة، ويسبب كذلك المهانة لنفسه.

قال الشاعر :

لا يكذب المرء إلا من مهانته أو فعله السوء أو من قلة الأدب

لبعض جيفة كلب خير رائحة من كذبة المرء في جد وفي لعب

وأختم قولي لك أخي العزيز بالتضرع إلى المولى عز وجل أن يعينك على نشر الفضيلة في المجتمع، فتنال بذلك رضا الله تعالى أولاًَ ثم حب الناس.
avatar
أبو رافع
Admin

عدد الرسائل : 997
تاريخ التسجيل : 31/10/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alserat.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى