alserat.ahlamontada.com
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الوصية بالسنة

اذهب الى الأسفل

الوصية بالسنة Empty الوصية بالسنة

مُساهمة من طرف أبو رافع 21/1/2008, 22:33

الوصية بالسنة

ارْوِ الْحَدِيثَ ولازِم أهْلَهُ فهُمُ iiالْ ناجُونَ نَصًّا صريحًا للرّسولِ iiنُمِي
سامِتْ مَنابِرَهُمْ واحْمِلْ iiمحابِرَهُمْ والْزَمْ أكابِرَهُم في كلِّ iiمُزْدَحَمِ
اسْلُكْ مَنارَهُمُو والْزَمْ iiشِعارَهُمُ واحْطُطُ رَحْلَكَ إنْ تَنْزِلْ iiبِسُوحِهِمِ
همُ العُدولُ لِحَمْلِ العِلمِ كَيْفَ iiوَهُمْ أُولُو المكارِمِ والأخْلاقِ iiوالشِّيَمِ
همُ الأفاضِلُ حازُوا خَيْرَ iiمَنْقَبَةٍ همُ الأُولَى بِهمُ الدِّينُ الْحَنيفُ iiحُمِي
همُ الْجهابِذَةُ الأعْلامُ iiتعرِفُهُمْ بينَ الأنامِ بِسيمَاهُمْ iiوَوَسْمِهِمِ
همْ ناصِرُو الدِّينِ والْحامُونَ iiحَوْزَتَهُ مِنَ العَدُوِّ بِجيشٍ غيرِ iiمُنْهَزِمِ
همُ البُدورُ ولكنْ لا أُفُولَ iiلَهُمْ بلِ الشُّموسُ وقد فاقُوا iiبِنُورِهِمِ
لَهُمْ مَقامٌ رَفيعٌ ليْسَ iiيُدْرِكُهُ مِنَ العِبادِ سِوَى السَّاعِي iiكَسَعْيِهِمِ
أبْلِغْ بِحُجَّتِهِمْ أرْجِحْ iiبِكِفَّتِهِمْ في الفَضْلِ إنْ قِسْتَهُمْ وَزْنًا iiبِغَيْرِهِمِ
كفاهُمُو شَرَفًا أنْ أصبحُوا iiخَلَفًا لسَيِّدِ الحُنَفَا في دينِهِ القِيَمِ
يُحْيُونَ سُنَّتَهُ مِنْ بَعْدِهِ iiفَلَهُمْ أوْلَى بهِ مِنْ جَميعِ الخَلْقِ iiكُلِّهِمِ
يَرْوُونَ عنهُ أحادِيثَ الشريعةِ لا يَأْلُونَ حِفْظًا لَها بالصَّدْرِ iiوالقَلَمِ
يَنْفُونَ عنها انْتِحَالَ الْمُبْطِلينَ iiوتَحْ ريفَ الغُلاةِ وتَأْويلَ الغَوِيْ iiاللَّئِمِ
أدَّوا مَقالَتَهُ نُصْحًا iiلأمَّتِهِ صانَوْا رِوايَتَها عنْ كُلِّ iiمُتَّهَمِ
لَمْ يُلْهِهِمْ قطُّ مِن مالٍ ولا iiخَوَلٍ ولا ابْتِياعٍ ولا حَرْثٍ ولا نَعَمِ
هَذا هُو الْمَجدُ لا مُلْكٌ ولا iiنَسَبٌ كَلَّا ولا الْجمعُ لِلأموالِ iiوالْخَدَمِ
فكُلُّ مَجْدٍ وَضِيعٍ عِند iiمَجْدِهِمُو وكلُّ مُلْكٍ فَخُدَّامٌ iiلِمُلْكِهِمِ
والأمْنُ والنُّورُ والفَوْزُ العظيمُ iiلَهُمْ يَوْمَ القِيامَةِ والبُشرَى iiلِحِزْبِهِمِ
فإنْ أرَدْتَ رُقِيًّا نَحوَ iiرُتْبَتِهِمِ ورُمْتَ مَجْدًا رفِيعًا مِثْلَ مَجْدِهِمِ
فاعْمَدْ إلَى سُلَّمِ التقوَى الذِي iiنَصَبُوا واصْعَدْ بِعَزْمٍٍ وَجُدَّ مِثْلَ iiجِدِّهِمِ
واعْكُفْ عَلى السُّنَّةِ الْمُثْلى كَما عَكَفُوا حِفْظًا معَ الكَشْفِ عن تَفْسِيرِها iiوَدُمِ
واقْرَأْ كِتابًا يُفِيدُ الاصْطِلاحُ iiبِهِ تَدْرِي الصَّحيحَ مِن الموْصوفِ iiبالسَّقَمِ
فهْيَ الْمَحَجَّةُ فاسْلُكْ غيرَ iiمُنْحَرِفٍ وهيَ الْحَنِيفِيَّةُ السَّمْحاءُ iiفاعْتَصِمِ
وَحْيٌ مِنَ اللهِ كالقُرْآنِ iiشاهِدُهُ في سورةِ النَّجْمِ فاحْفَظْ ولا iiتَهِمِ
خيرُ الكلامِ ومِنْ خيرِ الأنامِ iiبَدَا مِن خيرِ قَلْبٍ بهِ قدْ فاهَ خيرُ فمِ
وهيَ البيانُ لأسْرارِ الكتابِ iiفبِالْ إعْراضِ عنْ حُكْمِها كُنْ غَيرَ iiمُتَّسِمِ
حَكِّمْ نَبِيَّكَ وانْقَدْ وارْضَ iiسُنَّتَهُ مَعَ اليَقينِ وحَوْلَ الشَّكِّ لا iiتَحُمِ
واعْضُضْ عَلَيها وجانِبْ كلَّ iiمُحْدَثَةٍ وقُلْ لِذِي بِدْعَةٍ يَدْعُوكَ لا iiنَعَمِ
فمَا لِذِي ريبَةٍ في نفسِهِ iiحَرَجٌ مِمَّا قَضَى قطُّ في الأَيْمانِ مِنْ قَسَمِ
(فَلا وَرَبِّكَ ) أقْوَى زاجِرًا لأُوْلِي iiالْ ألْبابِ والْمُلْحِدُ الزِّنْدِيقُ في iiصَمَمِ
************************

أبو رافع
أبو رافع
Admin

عدد الرسائل : 997
تاريخ التسجيل : 31/10/2007

https://alserat.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى