كندية تختار الحجاب وتتخلى عن وظيفتها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كندية تختار الحجاب وتتخلى عن وظيفتها

مُساهمة من طرف أبو رافع في 7/1/2008, 14:35

كندية تختار الحجاب وتتخلى عن وظيفتها





مفكرة الإسلام:اختارت حارسة سجن في كندا التخلّي عن وظيفتها عوضاً عن التخلّي عن ارتداء الحجاب الإسلامي.ووصف نائب وزير الأمن في ولاية كيبيك الكندية جان لورتي الحادثة بأنها مؤسفة، بحسب تقرير نشرته صحيفة القدس العربي اللندنية الصادرة صباح اليوم السبت .وأوضح أن المسئولين في سجن بوردو بالقرب من مدينة مونتريال، طبّقوا القوانين بحذافيرها لأن الحجاب يمكن أن يستخدم لخنق حارس أو كسلاح إذا وقع بين يدي أحد السجناء.وقالت سندس عبد اللطيف إنها وضعت صورتها وهي مرتدية للحجاب علي طلب الوظيفة الذي تقدمت به.وأوضحت انه تم استدعاؤها إلي مكتب مدير السجن الثلاثاء الماضي وطلب إليها الاخـتيار بين الوظيفة والحجاب. وقالت عبد اللطيف لصحيفة تورنتو غلوب اند مايل قال لي: أنت بين خيارين إما عدم ارتداء الحجاب أو عدم العمل هنا، فقلت حسناً، لن أعمل هنا .ومن المعلوم أن قضية حجاب المسلمات أثارت جدلا في الآونة الأخيرة في كندا عندما أثار حجاب لاعبة مسلمة تبلغ من العمر 11 عاما أزمة حادة في مباراة كرة قدم نسائية، بعد أن طلب حكم المباراة منها خلع الحجاب قبل بدء المباراة، بحجة أنه قد يؤذي إحدى اللاعبات. في حين أبدت جماعات إسلامية في كندا احتجاجها علي الموقف الذي من شأنه منع الفتيات المسلمات المحجبات من ممارسة الرياضة.
يشار إلى أن عدد مسلمي كندا تضاعف في العقد الأخير ليصل إلى ما يقارب 600 ألف مسلم من بين عدد سكان البلاد البالغ 30 مليون نسمة؛ بما يجعل الإسلام من أسرع الديانات نموا في كندا.
وعزا البعض هذه الزيادة الكبيرة في عدد المسلمين إلى الهجرة المتصاعدة إلى كندا من دول جنوب آسيا وشمال إفريقيا والشرق الأوسط.

أبو رافع
Admin

عدد الرسائل : 997
تاريخ التسجيل : 31/10/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alserat.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى