المدارس الإسلامية بالسويد تتفوق على نظيرتيها الرسمية والمسيح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المدارس الإسلامية بالسويد تتفوق على نظيرتيها الرسمية والمسيح

مُساهمة من طرف أبو رافع في 7/1/2008, 14:26

المدارس الإسلامية بالسويد تتفوق على نظيرتها الرسمية والمسيحية




تلميذان

مفكرة الإسلام: كشف استطلاع خاص وموسع شمل عددًا كبيرًا من المدارس الإسلامية والبلدية الرسمية والمسيحية الخاصة في السويد عن أن أداء التلاميذ في المدارس الإسلامية أفضل بكثير من أداء نظرائهم في المدارس البلدية والمسيحية.
ومن خلال نتائج الاستطلاع صرحت المسئولة في منظمة حماية الطفل السويدية "ميكائيلا سيوجرين"، في محاضرة ألقتها في مؤتمر لاتحاد المدارس الإسلامية في السويد، بأن خلاصة الاستطلاع تؤكد تفوق طلبة المدارس الإسلامية في العديد من المجالات العلمية والاجتماعية وتفاعل العائلات مع هذه المدارس.
وقالت أن هذا الاستطلاع، سوف يُنشر على نطاق واسع، وسيكون الرد الأبلغ على الأصوات التي تدعو لإغلاق المدارس الإسلامية في السويد.
وفي اعتراف صريح قالت سيوجرين: إن المدارس الإسلامية نجحت في الجمع بين المعرفة والأخلاق الحميدة، وهو ما تفتقده المدارس السويدية شكلاً وموضوعًا، لأنها باتت وكرًا للانحلال الأخلاقي وتعاطي المخدرات.
جدير بالذكر أن اتحاد المدارس الإسلامية في السويد هو مؤسسة تربوية إسلامية، يشرف عليها تربويون مسلمون حاصلون على الجنسية السويدية، وآخرون سويديون دخلوا في الإسلام.
ويضم الاتحاد ست مدارس؛ هي: مدرسة الأزهر، والمدرسة الإسلامية في العاصمة "ستوكهولم"، ومدرسة الأزهر في مدينة "أوربرو"، ومدرسة الإيمان في مدينة "أوبسالا"، ومدرسة "روسموس" في مدينة "يوتوبوري جوتنبورج" في الغرب السويدي، والمدرسة الإسلامية في مدينة "فيكخو".
avatar
أبو رافع
Admin

عدد الرسائل : 997
تاريخ التسجيل : 31/10/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alserat.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى