شيخ الأزهر: إجهاض المغتصبة أمر واجب شرعا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

شيخ الأزهر: إجهاض المغتصبة أمر واجب شرعا

مُساهمة من طرف أبو رافع في 2/1/2008, 01:40

شيخ الأزهر: إجهاض المغتصبة أمر واجب شرعا



محمد سيد طنطاوي
القاهرة / أكد شيخ الأزهر الدكتور محمد سيد طنطاوي أنه وفقا لما توصلت إليه مناقشات أعضاء مجمع البحوث الإسلامية يكون التخلص من ثمرة الاغتصاب الذي تعرضت له المرأة أو الفتاة أمرا واجبا شرعا لا مجال فيه للاختيار لها أو لأسرتها.
وأوضح الدكتور طنطاوي أن التخلص من هذا الجنين ينفى حق المرأة في الإبقاء عليه بسبب أو لآخر، مؤكدا أن هذه المرأة تصبح آثمة إذا ما احتفظت بالجنين.
وأضاف إنه يعتبر احتفاظ الضحية بهذا الجنين أو تقاعسها عن إجهاض نفسها رضاء صريحا منها بما تعرضت له وإعلانا عن عدم غضبها واشمئزازها من تبعاته الفاسدة، مشيرا إلى أنها بذلك تتشبه بالزانية التي ترتكب هذه الجريمة طواعية ولا يبيح لها الشرع التخلص من ثمرة السفاح.
وأكد مجمع البحوث الإسلامية في مصر وجوب تخلص المرأة أو الفتاة المغتصبة من الحمل الناشئ عن تعرضها لهذه الجريمة فور علمها بكونها حاملا، مشددا على أن إرجاء توقيت الإجهاض لا يجوز إلا بناء على ضرورة يقدرها الطبيب الثقة المختص على أن يتم في أسرع وقت.
كما وافقت لجنة الاقتراحات بمجلس الشعب المصري على اقتراح من أحد النواب بمشروع قانون بتعديل إحدى مواد قانون العقوبات بشأن إجازة إجهاض الأنثى التي تم اغتصابها.
avatar
أبو رافع
Admin

عدد الرسائل : 997
تاريخ التسجيل : 31/10/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alserat.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى