بلجيكا تقبل ارتداء المسلمات للحجاب.. وتركيا تمنعه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بلجيكا تقبل ارتداء المسلمات للحجاب.. وتركيا تمنعه

مُساهمة من طرف أبو رافع في 31/12/2007, 23:35

بلجيكا تقبل ارتداء المسلمات للحجاب.. وتركيا تمنعه

أكد قاضى محكمة ليمبورج بالمقاطعة الفلامنكية ببلجيكا حق النساء المسلمات في ارتداء الحجاب (غطاء الرأس) عند أخذ الصور الخاصة ببطاقات تحقيق الشخصية، ونقلت الإذاعة البلجيكية السبت 23-9-2000 عن القاضي أن الإسلام دين معترف به في بلجيكا؛ وبالتالي فمن حق النساء المسلمات ارتداء الحجاب.

وأشارت الإذاعة إلى أن 8 سيدات مسلمات من مدينة "برينجين" بمنطقة ليمبورج لجئن إلى القضاء الذي حكم لصالحهن وحقهن في أن تكون صورهن في البطاقة الشخصية بالحجاب، خاصة وأنه لا يوجد في الصورة مانع من التعرف عليهن، وأوضحت أن السلطات المحلية ستدفع عشرة آلاف فرنك غرامة إذا ما رفضت تنفيذ حكم المحكمة.

وذكرت الإذاعة أن السلطات المحلية لمدينة "برينجين" رفضت عدة مرات تنفيذ قرارات سابقة للمحكمة تسمح للنساء المسلمات بأخذ صورهن للبطاقات الشخصية وهن يرتدين غطاء الرأس.

وفي مقابل السماح البلجيكي للمسلمات في ارتداء الحجاب في صورهن الشخصية.. منعت السلطات التركية آلاف الطالبات المحجبات من ولوج الجامعات خلال الأسبوع الأول من السنة الدراسية الجديدة.

وقال مسؤولون في وزارة التعليم التركية: إن لبس الحجاب يكتسي طابعا سياسيا يتنافى والنهج العلماني المتبع في البلاد منذ أكثر من ثمانين عاما، لكن الطالبات اعتبرن قرار منعهن من ارتداء الحجاب داخل الجامعة انتهاكا لحقوق الإنسان. بينما قال مسؤولو التعليم: إن القوانين المعمول بها في البلاد تخولهم حق منع الطالبات من ارتداء غطاء الرأس.

وتفيد الأنباء بأن حدة تعامل المسؤولين مع مسألة لبس غطاء الرأس تختلف من جامعة لأخرى
avatar
أبو رافع
Admin

عدد الرسائل : 997
تاريخ التسجيل : 31/10/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alserat.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى